الوصفة الهندي لفرد وترميم شعر العروس وجعله ناعم كالحرير ب 10 أيام فقط

الوصفة الهندي لفرد وترميم شعر العروس وجعله ناعم كالحرير ب 10 أيام فقط

الوصفة الهندي لفرد وترميم شعر العروس ، من أكثر الوصفات الطبيعية، التي تبحث عنها جميع الفتيات، فمن المعروف أن شعر النساء في الهند، برغم الطقس شديد الحرارة، إلا أنه ناعم وقوي وصحي، إضافة إلى طول شعورهن المميز اللافت للنظر، ويرجع ذلك إلى طريقة عناية الهنديات بشعورهن، عن طريق استخدام وصفات من طبيعية آمنة وفعالة، ومتوارثة من قديم الزمان، كما أن طب الأعشاب الطبيعية في الهند، الخاص بوصفات الشعر والبشرة، عامر للغاية، ونتائجه سريعة وفعالة جدًا، فتلك الوصفات هي سر حصولهن على شعر طويل وناعم ومفرود ولامع وجذاب، وهي غاية كل فتاة، وخاصة العروس المقبلة على الزفاف.

"<yoastmark

الوصفة الهندي لفرد وترميم شعر العروس

والجدير بالعلم أن تلك الوصفة الهندية، من أفضل الوصفات على الإطلاق، لترميم الشعر ومنحه البروتين اللازم المفقود، والذي يحد من حالة الهيشان بالشعر، وأكثر أنواع الشعر احتياج لتلك الوصفة، هو الشعر الذي يتم صبغه بتكرار، خاصة الصبغة التي تعتمد على التشقير، والتفتيح بشكل متكرر، وكذلك الشعر الذي يستخدم فيه السشوار الحراري، أو البيبي ليس، أو أي جهاز خاص بفرد الشعر، والذي يجعل الشعر فاقد للرطوبة، وبالتالي يحتاج إلى ترميم وفرد بطريقة طبيعية غير مهلكة للشعر، كما أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشعر فاقد لرونقه ولمعانه، مثل استخدام منتجات تجارية رديئة، أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو عدم تغطية فروة الرأس أثناء الذهاب للبحر، أو نزول حمامات السباحة، وغيرها من الأسباب اتي تجعلك تبحثين عن علاج صحي فعال وآمن.

مكونات الماسك الطبيعي لفرد الشعر وترميمه للعروس

يتم شراء مكونات الوصفة الهندية لترميم الشعر، من العطارة، لأن الوصفة تعتمد كليًا على مكونات طبيعية آمنة، نذكرها بالترتيب التالي:

  • مقدار 1 كوب كبير من لبن الحليب.
  • عدد 1 ملعقة من النشا.
  • 1ملعقة من المايونيز.
  • عدد 1 ملعقة من الزبادي.
  • 1 ملعقة من زيت الأفوكادو، أو 1 ملعقة من زيت جوز الهند الخام (حسب المتاح والمتوفر).

"<yoastmark

طريقة تحضير وتطبيق وصفة فرد وترميم الشعر المتضرر

  1. أولًا أحضري وعاء وضعي به كوب اللبن، ثم الافعيه على نار هادئة.
  2. يلي ذلك بمجرد أن يصبح اللبن دافئ، قومي بإضافة النشا، وبمجرد أن يتجانسا سويًا، ليصبحا مزيج شبه كريمي سائل ، أطفئي النار على الفور، وارفعيهما من على النار.
  3. ثم ضعي الخليط السابق في طبق وبالتقليب جيدًا، وانتظري حتى يبرد تمامًا.
  4. كذلك قومي بإضافة الزبادي، ثم أضيفي زيت الأفوكادو وبالتقليب جيدًا، ثم أضيفي المايونيز، وبالتقليب جيدًا، حتى يتجانس كل مكونات الوصفة.
  5. كما يجب إحضار فرشاة الماسك الخاصة بالشعر، ووزعي الوصفة على الشعر المقسم، بالطريقة التي توزع بها صبغة الشعر، ثم قومي بتغطية الشعر باستخدام، قبعة بونيه، مدة ساعتين كاملتين.
  6. ثم قومي بغسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم الخاص بنوع شعرك، وبإمكانك تصنيع شامبو منزلي لتنعيم وتكثيف الشعر، واستخدامه مع الماسك الهندي.
  7. في النهاية تكرر الوصفة من مرتين لثلاث مرات كل أسبوع، على حسب مدى تضرر الشعر، واحتياجه إلى تلك الوصفة القوية، وفي معظم الحالات ستلاحظين الفرق من أو مرة استخدام.

"<yoastmark

معلومات هامة عن وصفة ترميم الشعر الهندي

  • أولًا عنصر المايونيز، يعد عنصر قوي جدًا في وصفة الشعر، فتكوينه من خل وزيت،وبيض، يعد ترميم قوي، بمكونات البروتين القوية.
  • كما يستخدم مايونيز الطعام الجاهز، وفي حالة عدم قدرتك على شرائه بإمكانك تصنيعه منزليًا.
  • يلي ذلك استخدام زيت الأفوكادو في الوصفة، له الأفضلية، وفي حال عدم توفره بإمكانك استبداله بزيت جوز الهند الخام الطبيعي.
  • كما بإمكانك تبادل تلك الوصفة مع  وصفة كيف أجعل شعري قوي كالحديد بأسبوع، للحصول على نتائج أسرع.
  • كذلك يجب وضع الماسك على شعر مغسول ونظيف، وناشف وليس مبلول.
  • كما يجب وضع الماسك على الشعر نفسه بطوله، وليس على فروة الرأس.
  • كذلك في حال رغبتك في تغيير لون الشعر للون الأسود بإمكانك اتباع الطريقة الطبيعية عن تحضير صبغة الشعر باللون الأسود الليل، منزليًا بمكونات طبيعية حتى لا يتأثر الشعر بالصبغات التجارية وما بها من مواد كيميائية ضارة بالشعر.
  • في النهاية في حال رغبتك لتغيير شعرك لأي درجة من درجات البني ، اتبعي طريقة تحضير كيف أصبغ شعري بني بدرجاته، فبها أكثر من 10 درجات بني طبيعي، بإمكانك تحضيرها بالمنزل بأمان تام على شعرك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *