موعد أذان المغرب في الرياض اليوم 10 شعبان 1442

موعد أذان المغرب في الرياض اليوم 10 شعبان 1442

موعد أذان المغرب في الرياض اليوم من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المسلمون، خاصة في تلك الأشهر المباركة، ونحن الآن في شهر شعبان من عام 1442 من الأشهر التي يكثر فيها الصيام سواء للقضاء أو للنافلة، وترتبط موعد صلاة المغرب في الرياض وفي أي مكان على وجه الأرض بإفطار الصائمين المسلمين، لذلك من خلال موقعكم ثقفني ننشر لكم أهم مواقيت الصلاة في اليوم وكذلك موعد أذان المغرب يومياً بالرياض وفق آخر تحديث لمواقيت صلاة المغرب حسب التوقيت المحلي للعاصمة السعودية الرياض.

موعد أذان المغرب في الرياض اليوم

يؤذن لصلاة المغرب في منطقة الرياض اليوم بحسب التوقيت المحلي لموعد الغروب في المدينة في تمام الساعة 18:06 بتوقيت السعودية، يُسمح للصائم بكسر صيامه أولاً أثناء الآذان أو بعده مباشرة على بضع تمرات وماء أو حليب ثم القيام لأداء صلاة المغرب.

موعد صلاة المغرب

وقت صلاة المغرب في كل أنحاء العالم من المواقيت المعلومة، فنحن ننتظر المغرب حين تغيب الشمس، وبالتالي يكون توقيت صلاة المغرب هو من غياب الشمس في حمرة الشفق إلى غروب حمرة الشفق نفسها وقبل إسدال الظلام على المكان.

ومن وصايا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أن نصلي صلاة المغرب في أول وقتها، فالوقت ما بين أذان المغرب حتى أذان العشاء قصيراً لا يزيد عن ساعة ونصف في أكثر الحالات، لذلك فإن صلاة المغرب لا ينبغي أن تؤخر حتى لا ننساها، خاصة أن هذا الوقت يمر سريعاً في حالة الصيام.

وصلاة المغرب هي رابع الصلوات اليومية وهي ثلاث ركعات فرض على كل مسلم ومسلمة، أما سُنة المغرب فهي ركعتين فقط بعد أداء فريضة المغرب، وسوف نطلعكم بشكل يومي على موعد أذان المغرب بالرياض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *